كيفية تصدر نتائج البحث على يوتيوب وجوجل من خلال اضافة على قوقل كروم - أر دي أف التقنية

إعلان علوي

كيفية تصدر نتائج البحث على يوتيوب وجوجل من خلال اضافة على قوقل كروم

كيفية تصدر نتائج البحث على يوتيوب وجوجل من خلال اضافة على قوقل كروم

كيفية تصدر نتائج البحث على يوتيوب وجوجل من خلال اضافة عى قوقل كروم


لعل أكثر سؤال يطرحه أصحاب المدونات وقنوات اليوتيوب هو لماذا "موقعي لايظهر في نتائج بحث جوجل أو لماذا قناتي لاتظهر في نتائج البحث وتتصدرها"٫ هذا السؤال لايغيب عن أي مدون أو صاحب قناة لان المشكل الاول الذي يواجهونه أن مقالاتهم وفيديوهاتهم لاتظهر في محركات البحث٫ وسبب هذا أن هناك عديد العوامل التي تتدخل في تصدر موقعك على نتائج البحث أو فيديوهاتك٫ ولفهم هذه العملية يجب أولا أن نفهم كيف يعمل محرك البحث جوجل ويوتيوب ما ان نفهم هذه العملية يصبح تصدر نتائج البحث سهل وبسط للغاية.

محرك البحث جوجل يعمل بخوارزميات وهي بدورها تقوم بدراسة موقعك ومن هنا يأتي دور الفهرسة حيث يقوم محرك البحث جوجل أو غيره من محركات البحث بأرشفة موقعك و من خلال هذه العملية يتم فهرسة موقعك  وتصبح مؤهل لتصدر نتائج البحث في الويب٫ نستنج اذا أن الخطوة الاولى  لتصدر نتائج البحث هي الفهرسة أو الارشفة وهي عملية تسجيل مقالاتك أو موقعك على الويب٫أما بالنسبة لكيفية أرشفة الموقع يجب عليك ربط مدونتك على بلوجر أو ووردبريس بأدوات مشرفي الموقع Google Search Console أو بمايعرف من قبل Google webmaster tools ولتسهيل عملية أرشفة موقعك على جميع محركات البحث ومنها محرك بحث روسي yandex يكفي فقط أن تقوم بارشفة موقعك على جوجل ومنه سيتم بطريقة الية ارشفته على جميع محركات البحث Bing و Yahoo الخ...


كيفية تصدر نتائج البحث على يوتيوب وجوجل من خلال اضافة عى قوقل كروم


اذا سبب عدم ظهور موقعك على نتائج البحث أنه لم يتم أرشفته أو ان هناك مشكل آخر في عدم احترامك لقواعد السيو٫ اما بالنسبة لقواعد السيو فهو مجال كبير جدا لفهمه يجب الكثير من الخبرة٫ دعنا نذكر بعض النقاط المهمة لكي تقوم باحترام السيو في موقعك والذي بدوره يقوي في ارشفة موقعك وتصدرك لنتائج البحث.

كمدون لتطبيق قواعد السيو على موقعك أو مقالاتك يجب أولا الاهتمام بالكلمات المفتاحية وهي الركيزة الأولى للسيو حيث أن الكلمات الدلالية التي تتوفر عليها في مقالاتك تجعلك تتصدر نتائج البحث بسهولة وهناك العديد من الطرق لايجاد الكلمات المفتاحية والدلالية لمقالاتك نذكر منها موقع جوجل ادورد وهناك كذلك أداة أو اضافة لبرنامج قوقل كروم تساعدك كثيرا في ايجاد الكلمات المفتاحية لمقالاتك لتصدر نتائج البحث بكل سهولة أم العامل الثاني للسيو فهو شكل المقالة حيث يجب أن يكون ترتيب الجمل متناسق ويمكن تمييزها بالعين من حيث الشكل.


كيفية تصدر نتائج البحث على يوتيوب وجوجل من خلال اضافة عى قوقل كروم


طول المقالة:

لتصدر نتائج البحث يجب أن تكون مقالتك طويلة نوعا ما٫ يعني بقاء الزائر أطول مدة في تصفح وقرائة مقالتك بالتالي أطول مدة في موقعك للزائر يعني تحسن ترتيبك لدى جوجل ومنه تحسن نسبة الارتداد لموقعك.

ادراج الصور والفيديوها:

كذلك من عوامل احترام قواعد السيو ان تكون مقالتك تحتوي على صور وفيديوها يعني أن لاتكون كتابية فقط حيث أن الزائر يضجر من كثرة الجمل ولذلك بين كل جملة وأخرى وضع صورة أو فيديو للترفيه عن الزائر ومنه يطول مدة بقاء الزائر في موقعك ويمكن كذلك من خلال الصور التي تضعها في المقالة ان تتصدر نتائج بحث صور على جوجل.

النشر على مواقع التواصل الاجتماعي:

من أبرز العوامل التي تجعل مقالاتك تتصدر نتائج البحث هو نسبة انتشار موقعك على. مواقع التواصل الاجتماعي Facebook و twitter وغيرها من المنصات الاجتماعية حيث أن هذه المواقع تعطيك باك لينك قوي لموقعك ومنه زيادة في ترتيب مقالتك عند محركات البحث٫ وسائل التواصل الاجتماعي تعتبر من أفضل السبل والطرق لبانء باك لينك قوي لموقعك.

الروابط الداخلية:

ماذا يقصد بالراوبط الداخلية؟ هي راوبط مقالاتك على الموقع حيث في كل مقالة من المحبذ أن تقوم بالاشارة الى مواضيع أخرى في مدونتك من خلال ذكر عناوينها داخل المواضيع وربط العناوين برابط المقالة ممايزيد في تحسن ترتيبك لدي محرك  جوجل.

وضع الاعلانات في المكان المناسب:

لتحصل على تجربة زائر ممتازة والتي بدورها تحسن من معدل الارتداد لموقعك هو وضع اعلانات جوجل أدسنس في الاماكن المناسبة والتي بدورها لا تقلق الزائر حيث أن كثرة الاعلانات تزعج الزوار لموقعك وبالتالي لن يعود مرة أخرى لموقعك حيث ان له نتائج وخيمة من خلال تراجع ترتيب موقعك.

عدم نسخ مقالات أخرى:

من الاسباب الشائعة لعدم تصدر نتائج البحث هو أن المقالة ليست حصرية أو انه تم نسخها من موقع آخر حيث أن محرك البحث جوجل يتفطن لهذه الخدع ومنه يتم اقصاء موقعك من نتائج البحث على جوجل


كيفية تصدر نتائج البحث على يوتيوب وجوجل من خلال اضافة عى قوقل كروم


تصدر نتائج البحث تتداخل فيها عدة عوامل وهي التي قمنا بذكرها سابقا حيث أن تصدر نتائج البحث في يوتيوب لاتفرق على نتائج البحث في جوجل فها الاثنان يملكان نفس القواعد وهي الــSeo عند احترامك لها تيقن أنك ستتصدر نتائج البحث وتصبح منافس لاكبر القنوات على يوتيوب و كذلك المواقع الالكترونية الأخرى ولاننسى أن المواضيع والفيديوهات الحصرية هي التي تجعل منك تتصدر نتائج البحث لذلك دائما حاول أن تخلق مواضيع حصرية ولكيفية جلب المواضيع الحصرية أنصحك بموقع Cnet العالمي فهو الموقع الذي يجلب منه كبار المدونين واليوتيوبرز العرب مواضيعهم وهم ليسوا أحسن منك في شيئ فقط البحث, قم بالبحث وسترى نتائج خيالة لم تتصورها.

ولتصدر نتائج البحث سأطرح عليكم  أداة يستعملها كبار المدونين فهي عبارة عن أضافة يتم تحميلها على برنامج قوقل كروم تعطيك الكلمات الدلالية الاكثر فاعلية التي تمكنك من تصدر نتائج البحث في جوجل ويوتيوب أيضا ولاننسى أن يوتيوب هو محرك بحث فيديو يعني لايفرق عن جوجل فقط أنه يختص في الفيديوهات وله نفس قواعد السيو التي تطبق على جوجل لذلك لاتهمل هذا الامر.(تحميل جوجل كروم)



كيفية تصدر نتائج البحث على يوتيوب وجوجل من خلال اضافة عى قوقل كروم

لتسطيب الاضافة يجب اولا تنزيل Google chrome ومن بعدها ننتقل الى Google Chrome Store ونقوم بتحميل الاضافة وبدأ العمل عليها بشكل بسيط دون تعقيدات نذكر أن الاضافة مطروحة مجانا على. عكس بعض الاضافات المدفوعة حيث أنها تقدم خدمات تجدها فقط في البرامج المدفوعة لكن على هذه الاضافة كل شيئ مجاني.


تابع الفيديو التالي فهو يشرح كيفية عمل هذه الاضافة٫ مشاهدة ممتعة للجميع:






رابط الاضافة: هنا






Résultats de recherche

Résultats Web





ليست هناك تعليقات